TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز تعدّل النظرة المستقبلية للتجاري القطري إلى مستقرة

ستاندرد آند بورز تعدّل النظرة المستقبلية للتجاري القطري إلى مستقرة
وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني

الدوحة – مباشر: عدلت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية للبنك التجاري القطري من سلبية إلى مستقرة، مؤكدة تصنيف A-2 قصير الأجل، وتصنيف BBB + طويل الأجل للبنك.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن تقييم الوكالة يتماشى مع العلامة التجارية المميزة للبنك في قطر بصفته ثالث أكبر بنك في القطاع، ويمتلك 14% من أصوله على شكل سيولة، و10% أخرى في السندات الحكومية ذات التصنيف العالي.

وتابعت الوكالة: "وباعتباره بنكاً مهماً في بلد مساند للغاية، يرتفع التقييم طويل الأجل للبنك التجاري 3 درجات من الهيكل الائتماني المستقل".

وأشار البيان إلى أن التجاري يتمتع برأسمال جيد، ويعمل باستمرار على إعادة تشكيل محفظة القروض من خلال التوجه إلى القطاعات الأقل خطورة كعوامل مؤثرة في قرار رفع تصنيف البنك.

ويأتي قرار رفع تصنيف البنك التجاري بعد أيام من قيام ستاندرد بتعديل تصنيفاتها بشأن قطر من السلبية إلى المستقرة، وتأكيد تقييم قطر عند "AA-".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للتجاري، إن البنك يحقق كل ما بدأه منذ عامين من حيث إعادة تشكيل محفظة القروض، وخفض المخصصات على القروض القديمة، وخفض نسبة التكلفة إلى الدخل.

وأضاف جوزيف أبراهام أن التجاري يعمل على إزالة المخاطر، وإعادة تشكيل ميزانيتنا العمومية، ومواصلة بناء علامتنا التجارية بالتركيز على الابداع والابتكار.

وكانت أرباح التجاري القطري قد ارتفعت خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 409.6% إلى 404.5 مليون ريال، مقابل 79.4 مليون ريال أرباح الربع الثالث من 2017.

وحقق التجاري أرباحاً خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 1.26 مليار ريال؛ مقابل 258.9 مليون ريال أرباح الفترة المناظرة من العام السابق؛ بنمو 386.4%.

وبحلول الساعة 11:25 بتوقيت قطر، تراجع سعر سهم التجاري بنسبة 1.20% إلى 40.49 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.7 مليون ريال، وزعت على 90.6 ألف سهم.

ترشيحات:

 590شركة مسجلة بمركز قطر للمال

تعليمات بورصة قطر قبل التداول على سهم "قامكو" الأحد المُقبل

أوبك: قطر تنتج 615 ألف برميل في نوفمبر

بورصة قطر تبدد مكاسبها الصباحية وتتراجع بنهاية التعاملات

استطلاع.. 16 قاعدة لحماية أموالك بأسواق الأسهم الخليجية

نشاط التعدين يتراجع بالإنتاج الصناعي في قطر 0.6% بأكتوبر

الوطني: توقيع عقود "قطر للبترول" يحفز سهم الخليج الدولية